أرشيف

بلا قيود تدين اعتقال بن مخاشن والاعتداء على نصر وتهديد الشموع

أدانت منظمة «صحفيات بلا قيود» اعتقال الزميل صبري بن مخاشن رئيس تحرير صحفيه «المحرر» الأهلية و موقع «المحرر نت» أثناء تأديته عمله الصحفي بتقصيه قضية اعتقال الطلاب الذين اتهموا بتسريب الامتحانات، والاعتداء على الصحفي «مصطفى نصر» من قبل عاقل حارة سعوان.

وكان الزميل «بن مخشن» منع من تصوير جموع الأهالي المنتظرين أمام قسم شرطه عبود في المكلا, وتم اعتقاله بعد ذلك عندما كان متوجهاً إلى بيته من قبل طقم عسكري يضم 8 جنود قاموا بالقبض عليه دون مبرر قانوني وإيداعه السجن المركزي و أخذ كاميرته، فيما تعرض الزميل «مصطفى نصر»  الصحفي في وكاله سبأ للأنباء من قبل عاقل حارة  الوحدة بالمدينة السكنية سعوان بالعاصمة صنعاء بتواطؤ من قبل قسم شرطة الوحدة أثناء تصويره لأسرة مشردة في الشارع.

وقالت «بلا قيود» في بلاغ صحفي لها اليوم إن تكرار مثل هكذا اعتداءات على الصحفيين يمثل بيئة خطره للعمل الصحفي ويقود إلى تراجع الحريات الصحفية, خاصة وأن الدولة هي الرعاية لمثل هذه الممارسات مخالفا لنص المادة الرابعة في قانون الصحافة و المطبوعات التي تعطى الحق في الممارسة الصحفية و رعاية الدولة لها.

ودعت المنظمة الجهات المعنية بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة التي تحد من مثل هذه الاعتداءات على الصحفيين إثناء قيامهم بالعمل الصحفي .

كما و قفت منظمه صحفيات بلا قيود على التهديدات التي طالت مؤسسه الشموع عبر اتصال هاتفي من تلفون رجل الأعمال «محمد جمال الهمداني» يتضمن التهديد بإحراق وإغلاق مطابع مؤسسة الشموع في محافظة عدن.

وأكدت المنظمة وقوفها مع الزملاء في مؤسسه الشموع و تدين مثل هذه الممارسات التي تعرقل وتهدد العمل الصحفي و التجاري في أن واحد، و تطالب الجهات المسؤلة حماية العاملين في المؤسسة و العاملين في الحقل الصحفي و وقف مثل هذه الممارسات.

زر الذهاب إلى الأعلى